News Details

المعهد الإسلامي للبحوث والتدريب يشارك في أعمال اجتماع لجنة الصياغة لمجلس الخدمات المالية الإسلامية
26/06/1440

​​شارك المعهد الإسلامي للبحوث والتدريب، عضو مجموعة البنك الإسلامي للتنمية، في أعمال النسخة السابعة والعشرين من اجتماعات لجنة صياغة النسخة العربية لمجلس الخدمات المالية الإسلامية المنعقدة في الفترة (28 يناير - 1 فبراير 2019) في مقر المجلس بالعاصمة الماليزية كوالالمبور.

ألقى الكلمة الترحيبية للاجتماع الدكتور جمشيد أنور شتة، مساعد الأمين العام للمجلس، ورحب من خلالها بأعضاء اللجنة المشاركين، معربا عن عميق تثمينه وبالغ تقديره لإسهامات المؤسسات الداعمة لجهود المجلس ومساعيها الحثيثة في تعزيز متانة صناعة الخدمات المالية الإسلامية واستقرارها.

نوقشت خلال جلسات الاجتماع وثيقتان قيد الإصدار لدى مجلس الخدمات المالية الإسلامية، إحداهما بعنوان: الملاحظة الفنية للشمول المالي والتمويل الإسلامي، والأخرى بعنوان: المبادئ الأساسية للأنظمة الفاعلة في التأمين على الودائع الإسلامية.

وانعقدت الجلسات خلال خمسة أيام قام فيها أعضاء اللجنة، المنتسبون إلى المؤسسات الأعضاء في المجلس، على تنوع تخصصاتهم المالية والشرعية وممارساتهم الميدانية، باستعراض الوثائق وتبادل المعارف والرؤى والخبرات. وضم الاجتماع، إلى جانب المعهد الإسلامي للبحوث والتدريب، ممثلين من مؤسسة النقد العربي السعودي، والبنك المركزي العماني، والبنك المركزي الأردني، وبنك السودان المركزي، ومصرف السلام البحريني، وإدارة الخدمات المالية الإسلامية بالبنك الإسلامي للتنمية.

يذكر أن لجنة صياغة النسخة العربية تعقد اجتماعاتها بشكل دوري في مقر مجلس الخدمات المالية الإسلامية لمراجعة النسخة العربية من إصدارات المجلس من المعايير والملاحظات الفنية والمبادئ الإرشادية، مما يعزز تبنيها من قبل أصحاب المصلحة والمنظمات الفاعلة في السوق، ويدعم تطبيقها من قبل السلطات التنظيمية والرقابية لدى الدول الأعضاء في المجلس.

المعهد الإسلامي للبحوث والتدريب يشارك في أعمال اجتماع لجنة الصياغة لمجلس الخدمات المالية الإسلامية