News Details

المعهد الإسلامي للبحوث والتدريب ينظم ورشة تدريبية متقدمة في التمويل الإسلامي لفائدة المهنيين الشباب لدى مجموعة البنك الإسلامي للتنمية
24/08/1440

عقد المعهد الإسلامي للبحوث والتدريب ورشة تدريبية متقدمة حول مبادئ التمويل الإسلامي وممارساته، وذلك لفائدة المهنيين الشباب لدى مجموعة البنك الإسلامي للتنمية.

وتعد الورشة التدريبية، التي عقدت في المدة من 23 إلى 25 أبريل 2019 في مقر مجموعة البنك الإسلامي للتنمية في جدة بالمملكة العربية السعودية، حلقة ضمن سلسلة برنامج بناء القدرات للمهنيين الشباب، من أجل تزويدهم بالمعارف والمهارات اللازمة لتطبيق آليات التمويل الإسلامي في برامج مجموعة البنك الإنمائية للدول الأعضاء.

يهدف البرنامج إلى تعزيز كفاءة المشاركين، وتسليط الضوء على أوجه الاختلاف بين مبادئ التمويل التقليدي ومبادئ التمويل الإسلامي.

وتضمنت الورشة مزيجًا من المحاضرات، والجلسات ذات الطابع الفني، ومناقشة الحالات الواقعية، بالإضافة إلى الجلسات التدريبية العملية.

كما شملت محاور متعددة، منها تطوير المنتجات المالية والابتكار في التمويل الإسلامي، وإدارة المخاطر في المؤسسات المالية الإسلامية، وتطبيق تقنيات الفنتيك (التكنولوجيا المالية) وتقنية سلسة الكتل في الصناعة المالية الإسلامية.

ومن ضمن الموضوعات المتناولة كذلك إدارة السيولة والصكوك، والمخاطر في أنماط التمويل الإسلامي، والجوانب العملية لتخفيف المخاطر في المؤسسات المالية الإسلامية.

وقد استفاد من الورشة مشاركون من مختلف الإدارات والأقسام  والمراكز الإقليمية لمجموعة البنك.

المعهد الإسلامي للبحوث والتدريب ينظم ورشة تدريبية متقدمة في التمويل الإسلامي لفائدة المهنيين الشباب لدى مجموعة البنك الإسلامي للتنمية