News Details

المنتدى العالمي الرابع عشر للبنك الإسلامي للتنمية حول التمويل الإسلامي يناقش الاقتصادات الذكية وأهداف التنمية المستدامة
27/07/1440

جدة، المملكة العربية السعودية، 2 أبريل 2019 - تناقش الدورة الرابعة عشرة للمنتدى العالمي للبنك الإسلامي للتنمية حول التمويل الإسلامي سبل الكشف عن إمكانات التمويل الإسلامي في تطوير الاقتصادات الذكية من أجل تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

ومن المقرر انعقاد المنتدى، الذي ينظمه المعهد الإسلامي للبحوث والتدريب، في الرابع من نيسان/ أبريل الجاري بمدينة مراكش في المملكة المغربية، بالتزامن مع الاجتماع السنوي الرابع والأربعين لمجموعة البنك الإسلامي للتنمية.

ويعد هذا المنتدى العالمي حدثًا سنويًا بارزاً يناقش طرق تسخير إمكانات التمويل الإسلامي لمعالجة قضايا التنمية المعاصرة.

وتشهد نسخة هذا العام، المنعقدة تحت عنوان "تطوير الاقتصادات الذكية من أجل التنمية المستدامة"، منصات نقاش تركز على المبادرات الجديدة الذي يطرحها المعهد الإسلامي للبحوث والتدريب بشأن تنشئة قادة معارف المستقبل وتطوير الاقتصادات الذكية لدى الدول الأعضاء في البنك الإسلامي للتنمية.

وتسلط جلسات الحوار الضوء على دور قادة معارف المستقبل والاقتصادات الذكية في تحقيق أهداف التنمية المستدامة، كما تسهم في تعزيز الوعي بأهمية التمويل الإسلامي في الإفادة من التقنيات الحديثة لتنمية الإمكانات والاقتصادات الذكية نحو تحقيق أهداف الخطة العالمية للتنمية المستدامة لعام 2030.

وفي سياق متصل، يشهد منتدى البنك لهذا العام تدشين التقرير القطري للتمويل الإسلامي عن جمهورية جيبوتي، وذلك ضمن سلسلة التقارير القطرية للتمويل الإسلامي الصادرة عن المعهد الإسلامي للبحوث والتدريب.

​للاستفسار يرجى الاتصال بالأخ حبيب بندقا على: (hpindiga@isdb.org).

 

 


المنتدى العالمي الرابع عشر للبنك الإسلامي للتنمية حول التمويل الإسلامي يناقش الاقتصادات الذكية وأهداف التنمية المستدامة